طائرة ورقية فلسطينية

بواسطة | مارس 14, 2024

بواسطة | مارس 14, 2024

طائرة ورقية فلسطينية

لم يخش الصواريخ والقذائف والرصاص.. وصعد فوق عامود الإنارة وتسلق الأسلاك، ليخلص طائرته الورقية ويستعيدها بعد أن علقت في الأسلاك.

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو الطفل الفلسطيني، صاحب الطائرة الورقية في غزة، وبات حديث الملايين لتمسُّكه بطائرته وعدم خوفه رصاص جيش الاحتلال!. هذا التصرف الشجاع جاء بدافع عدم التفريط في الطائرة الورقية، فهل يمكن أن تتخيل هذا الطفل سيفرط في أرضه؟! هكذا هو وضع كل طفل أو شاب أو عجوز من الشعب الفلسطيني، الذي روج الغرب بمساعدة بعض المتصهينين أنه هو من فرط في أرضه وباعها للكيان الصهيوني.

ولكم أن تتخيلوا أن هذا الكيان يشن حربا وحشية، يقتل فيها الحجر والبشر والشجر، ويظل الشعب الفلسطيني صامدا رغم بشاعة الحرب، التي يستخدم العدو فيها القنابل والقذائف والصواريخ والطائرات المسيَّرة، مدعوما من الغرب بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، الراعي الرسمي له، وبلغت الوحشية استهداف الأبرياء في منازلهم ومستشفياتهم ودور العبادة، وفي الشوارع وهم يرفعون الرايات البيضاء، وهم يهرولون للحصول على المساعدات للبقاء على قيد الحياة بعد أن قطع عنهم الماء والكهرباء والوقود وأوقف المساعدات الإنسانية.

وعلى الرغم من هذه الحرب الحيوانية من جانب الكيان الصهيوني، يرفض أهل غزة كل محاولات التهجير القسري، ويأتيك الرد حاسما على لسان كل كبير وصغير.. لن نترك بيوتنا ولن نرحل، وسنظل صامدين حتى آخر نقطة دماء في عروقنا.

ولأن الكيان الصهيوني يدرك هذه الحقيقة جيدا، فهو منذ ظهوره يحاول بشتى الطرق القضاء على الشعب الفلسطيني صاحب الأرض، ويواصل حربه الشعواء دون أي خوف أو ردع، ولا يخشى العقاب بعد أن تواطأ الغرب معه، وذلك ما اكتشفه العالم وقد تجلى في عدم الاعتراف بأية قوانين دولية، وانهارت كل الشعارات الزائفة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة والطفل، وغيرها من الشعارات الجوفاء التي صدعنا بها الغرب.

يُحسب فقط لشعوب العالم الحر أنها اكتشفت الحقيقة، وتحررت من تضليل الإعلام الغربي الكاذب، الذي ظل لسنوات وعقود يروج لأكاذيب يضع فيها الكيان الصهيوني في صورة المظلوم. وقد كان لوسائل التواصل الاجتماعي الدور الأكبر في تغيير تلك الصورة الزائفة، وكشف حقيقة ما يجرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة من وحشية وسفك للدماء من عدو توحش في حربه، ويعلنها صراحة أنه يخطط للقضاء على الشعب الفلسطيني من أجل أن يعيش في سلام، على أرض هو اغتصبها في الأساس.. ولا يتورع عن ارتكاب المجازر الواحدة تلو الأخرى، ويسقط فيها الشهداء الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين، طالما أنه يأمن الحساب.

قلتها في بداية الحرب وسأظل أكررها.. إن كل ما يخرج من البيت الأبيض هو محض افتراء وكذب، لأن الحكومات المتعاقبة على أمريكا تعمل لمصلحة الكيان فقط لا غير، وكل ما يخرج على لسان رئيسها وبقية المسؤولين ما هو إلا حقن مخدرة، لمنح الكيان الصهيوني المزيد من الوقت لتحقيق أكبر قدر من المجازر في سفك دماء الفلسطينيين.

لهذا لا تتوقفوا عن كشف كل صهيوني ومتصهين وكل من يدعمهم، ولا تنسوا الأشقاء في غزة من خالص الدعاء في الشهر الفضيل، أن يثبت الله أقدامهم وينصرهم، وأن يزلزل الأرض تحت أقدام أعدائهم، ويجعل تدبيرهم تدميراً لهم، وأن يفرق شملهم ويشتت جمعهم، ولا يرفع لهم راية ولا يحقق لهم غاية.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

تاريخ القراءة وسيرة مجانين الكتب

تاريخ القراءة وسيرة مجانين الكتب

من الكتب التي بَهَرتني في بدايات دخولي عالم القراءة كتاب "تاريخ القراءة"، للمؤلف الأرجنتيني ألبرتو مانغويل؛ دلَّني عليه صديقي يوسف عبد الجليل، وقرأته أكثر من مرة، وصوَّرت نسخةً غير شرعية منه في مكتبة كانت تطبع الكتب في طنطا. وقد عُدت إليه مؤخرًا وأنا أفكر في سر جماله،...

قراءة المزيد
لا تخدعنَّك مظاهر التقوى!

لا تخدعنَّك مظاهر التقوى!

في الحكايات الشعبية لبلاد الفرس، أن صيادًا كان يصطاد الطيور في يوم عاصف، فجعلت الريح تُدخل في عينيه الغبار، فتذرفان الدموع! وكان كلما اصطاد عصفورا كسر جناحه وألقاه في الكيس. وقال عصفور لصاحبه: ما أرقه علينا، ألا ترى دموع عينيه؟ فرد عليه الآخر: لا تنظر إلى دموع عينيه،...

قراءة المزيد
الضحالة والمعرفة السائلة

الضحالة والمعرفة السائلة

عُرف الفيلسوف وعالم الاجتماع البولندي زيجمونت باومان (١٩٢٥-٢٠١٧)م، بأنه صاحب مصطلح السيولة، التي أصدر تحتها سلسلته الشهيرة السيولة، من الحداثة السائلة والثقافة السائلة والحب السائل، والشر السائل والأزمنة السائلة والمراقبة السائلة، وهلم جرا من سيولات باومان المثيرة،...

قراءة المزيد
Loading...