نتنياهو.. الأسير رقم “133”

بواسطة | مايو 9, 2024

بواسطة | مايو 9, 2024

نتنياهو.. الأسير رقم “133”

قبل ساعات من بداية هجوم جيش الاحتلال على رفح، أدلى القائد الأسبق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، عاموس يدلين، بتصريح مهم وخطير للغاية عندما قال في لقاء مع القناة 12: إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هو “المختطف رقم 133″، فهو رهينة بيد كل من وزيري المالية بتسلئيل سموتريتش، والأمن القومي إيتمار بن غفير. فهل تتفق معه أن “النتن ياهو” رئيس العصابة الصهيونية بالفعل “أسير” لدى أخطر وأكثر وزراء الكيان الصهيوني تطرفا وتشددا.. بن غفير وسموتريتش؟

منذ الثامن من أكتوبر 2023، ومع بداية حرب الإبادة التي تشنها عصابة “النتن ياهو” على قطاع غزة، بدا من الواضح أن رئيس حكومة الكيان الصهيوني يرضخ وينفذ كل طلبات اليمين الإسرائيلي المتطرف، بقيادة بن غفير وسموتريتش وعميهاي إلياهو وزير التراث، الذي طالب الجيش بالقضاء على قطاع غزة بقنبلة نووية.

لكن، أيرضخ “النتن ياهو” لهذا التطرف مضطرا لضمان الحفاظ على التأييد الشامل من اليمين المتشدد، الذي يسيطر على مفاصل الكيان الصهيوني في كل أركانه، وخصوصا لدى المؤثرين في الاقتصاد والصناعة والسياسة والإعلام؛ أم لأن هذا التشدد يتواكب مع توجهات نتنياهو نفسه؟ وهل أصبح “النتن ياهو” فعلا أسيرا للثنائي المتطرف بن غفير وسموتريتش؟

الحقيقة التي لا تقبل أي جدال أن “النتن ياهو” لا يختلف عن بن غفير وسموتريتش ولا عميهاي، فكلهم في التطرف والتشدد سواء؛ فهو من اختارهم جميعا لمناصب كبيرة في الحكومة الإسرائيلية، وهو نفسه الذي يتخذ كل القرارات التي تكشف عن عنصرية مقيتة، ولا يهمه غير القتل والتدمير وذبح الأبرياء واستمرار الحرب لأطول فترة ممكنة، وهو نفسه – النتن ياهو- الذي قال عن الفلسطينيين إنهم حيوانات بشرية ويجب قتلهم، ووصفهم بـ”العماليق”، وهو نفسه الذي طلب من الكنيست الإسرائيلي عدم الاعتراف بدولة فلسطين من جانب واحد.

هو أول من كذب بشأن معركة “طوفان الأقصى”، واتهم عناصر المقاومة الفلسطينية بقطع رؤوس الأطفال واغتصاب النساء، وهو أول من يدرك أنها أكاذيب، وهو من وافق على منح المستوطنين السلاح، ويعطي أوامره للجيش بحمايتهم وهم يقتلون الأبرياء في الضفة الغربية، ويسرقون أموالهم وأراضيهم ومنازلهم. وهو نفسه – النتن ياهو- الذي يعرقل مفاوضات الهدنة وكل مبادرات وقف إطلاق النار، لأنه يرغب في استمرار حرب الإبادة الحيوانية والوحشية، التي يشنها جيشه مدعوما عسكريا واقتصاديا ودبلوماسيا من الحليف الأكبر أمريكا، مع بقية حكومات الغرب المنحازة للصهاينة.

لكنه أيضا أكثر من يعلم أنه لن ينجح في تحقيق الأهداف التي أعلنها للحرب على غزة، في استعادة الأسرى والقضاء على المقاومة الفلسطينية، ولم يفلح إلا في سفك دماء الأبرياء من المدنيين والأطفال والنساء، وتدمير وقتل البشر والحجر والشجر، ولو كان يعرف أماكن تواجد أسراه لقام بالتخلص منهم لأنهم يشكلون عبئا ثقيلا عليه.. وهو تصرُّف معروف عن أسلافه، ولن يكون مستغرباً منه.

وهو يطيل أمد الحرب، لأنه يدرك أنه في اليوم الذي يسدل فيه الستار على الحرب سيجد نفسه خلف القضبان، مسجونا بتهم الفساد التي لا حصر لها.. “النتن ياهو” كغيره من الصهاينة الذين يملأ قلوبهم الحقد والكراهية، وهو أمر ليس بغريب على أحفاد من كذبوا على الله وقتلوا الأنبياء.

1 تعليق

  1. طارق

    أحسنت أستاذ أسامة، حسبنا الله المنتقم الجبار

    الرد

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

أسلحة يوم القيامة

أسلحة يوم القيامة

بلغت وقاحة الكيان الصهيوني حدودا لا يمكن وصفها منذ إعلان حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني، ولا يمر يوم إلا وتسمع وترى دليلا واضحا كالشمس على حقارة وبشاعة الكيان، وطريقة تعامله الحيوانية مع الآخرين. الأسبوع الماضي استوقفني تصريح خطير جدا، أدلى به يائير كاتس رئيس مجلس...

قراءة المزيد
السيسي والنسخة المُصغّرة منه في التشكيل الوزاري الجديد

السيسي والنسخة المُصغّرة منه في التشكيل الوزاري الجديد

في ظهيرة الجمعة 26 من مارس/ آذار انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو بث مباشر، قام بنشره شاب صعيدي، أرسل من خلاله استغاثة، وهو على متن قطار مصري اصطدم بآخر، فسقط به من الضحايا العشرات. بدا الشاب بعيون زائغة، والغبار يلف وجهه وشعره، وهو يصرخ بشدة، قائلاً "الحقونا.....

قراءة المزيد
الحاقة ما الحاقة؟

الحاقة ما الحاقة؟

 سؤال لا يمكن للعقل البشري أن يجد إجابة عليه!. هكذا يسأل الله قارئ القرآن وكل من يسمع بدايات سورة الحاقة.. يعرض سبحانه في المرة الأولى كلمة الحاقة، وهي من أسماء يوم القيامة، يسأل عنها، ثم في المرة الثانية يؤكد سبحانه على عظم ومكانة هذا اليوم بقوله: "وما أدراك ما...

قراءة المزيد
Loading...