الولايات المتحدة تنفق 1.2 مليار دولار لإعادة مخزون الأسلحة بعد هجمات إيران والحوثيين

بقلم: مدونة العرب

| 5 أكتوبر, 2024

بقلم: مدونة العرب

| 5 أكتوبر, 2024

الولايات المتحدة تنفق 1.2 مليار دولار لإعادة مخزون الأسلحة بعد هجمات إيران والحوثيين

سينفق البنتاغون حوالي 1.2 مليار دولار للحفاظ على تواجد السفن المنتشرة في البحر الأحمر كجزء من العمليات هناك، وتجديد مخزونات الصواريخ التي أطلقت لصد هجمات إيران ووكلائها، وفقا لوثائق الميزانية الجديدة.

يساعد الإنفاق المفصل في وثيقتي ميزانية 6 سبتمبر المقدمة إلى لجان الدفاع في الكونغرس، ونشرها على الإنترنت، في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود مكثف في المنطقة، فضلا عن إسقاط الطائرات بدون طيار والصواريخ التي تنشرها إيران وأحد وكلائها.. المتمردون الحوثيون في اليمن.

سيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على إعادة تخزين شركة RTX التي تطلق من البحر. سيخصص Standard Missile-3 Block 1B وحوالي 8.5 مليون دولار للمزيد من صواريخ AIM-X Sidewinder الحرارية، وفقا للوثائق.

قال البنتاغون في الوثائق إن أكبر جزء من إنفاق البنتاغون المتوقع من عمليات الشرق الأوسط لمدة عام هو 300 مليون دولار لصيانة المستودع غير المخطط لها على السفينة الهجومية البرمائية يو إس إس باتان، والسفن مع مجموعة يو إس إس أيزنهاور كارير سترايك التي أجرت عمليات البحر الأحمر.

الأكثر دنيوية ولكنه مهم للدعم الجوي والبحري الأمريكي هو مشروع قانون بقيمة 16000 دولار، لإعادة تخزين مشاعل لدعم عمليات الدفاع عن النفس. صدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية- بمساعدة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرهما- وابلا من حوالي 300 مقذوف بين طائرة بدون طيار وصاروخ، أطلقتها إيران في أبريل.

تقول إحدى الوثائق إن الإنفاق مرتبط بـ”التكاليف التي تكبدتها وزارة الدفاع داخل منطقة القيادة المركزية الأمريكية في الاستجابة للوضع في إسرائيل، أو للأعمال العدائية في المنطقة كنتيجة مباشرة للوضع في إسرائيل”.

يكلف كل نموذج متقدم Standard Missile-3 Block IB ما بين 9 و10 ملايين دولار. أطلقت مدمرتان من طراز البحرية هذا الأسبوع حوالي 12 صاروخا قياسيا دفاعا عن إسرائيل في التصدي لموجة أخرى من الهجمات الإيرانية يوم الثلاثاء، وفقا لمسؤول في البحرية، رفض الكشف عن النماذج الدقيقة، وطلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المعلومات غير العامة. هذا يعني أن المساعدة الأمريكية لهذا الأسبوع من المرجح أن تكلف حوالي 120 مليون دولار.

تكشف الوثائق أيضا عن طلبات بقيمة 276 مليون دولار لشراء صواريخ قياسية إضافية وأسلحة طراز SM-6، بالإضافة إلى 57.3 مليون دولار لصواريخ كروز توماهوكس. وتم تخصيص 6.7 مليون دولار أخرى لصاروخ الدفاع عن النفس المعزز سبارو البحري.. كل هذه الأسلحة مصنوعة من قبل RTX.

سينفق البنتاغون أيضا 25 مليون دولار على شركة بوينغ (مجموعات توجيهJdam-GPS)، و7.4 مليون دولار لقنبلتها ذات القطر الصغير. ستذهب 25 مليون دولار أخرى إلى “زيادة مصادر التصنيع” للصاروخ القياسي لدعم استجابة البنتاغون لما يسميه “الوضع في إسرائيل”.

وقال إن الطلب يتضمن 26.4 مليون دولار لاستبدال اعتراضات الطائرات بدون طيار (RTX Coyote Block 2)، التي تم إنفاقها منذ أكتوبر 2023 لدعم استجابة وزارة الدفاع للوضع في إسرائيل”. سيتم إنفاق 20 مليون دولار أخرى على صواريخ BAE Systems PLC  الإضافية الموجهة بالليزر Advance Precision Kill Weapon System. 

المصدر: بلومبيرغ | Anthony Capaccio
تاريخ النشر: 04/10/2024

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

المحرقة الصهيونية

المحرقة الصهيونية

كلما تعرضت العصابة الصهيونية لضربة موجعة أو أية خسائر استراتيجية تقوم بفتح نيران الغدر على أبرياء غزة من الأطفال والنساء والمدنيين.. لتحقيق انتصارات زائفة تُرضي غرور المتشددين المتعصبين خصوصا من اليمين المتطرف. صواريخ وقنابل مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، مدعية...

قراءة المزيد
النقد.. الهواية، والهاوية!

النقد.. الهواية، والهاوية!

عندما ترفض -مثلا-  الشاعر العراقي الكبير عبدالرزاق عبدالواحد وتلعن سيرته بحجّة أنه قد مدح طاغية، فإنّ عليك إذن أن تفعل ذلك مع الشاعر العراقي الكبير محمد مهدي الجواهري.. لأنه أيضاً مدح طاغية آخر ملطّخة يده بدماء الأبرياء. أما أن تفتح عيناً وتغمض أخرى، فتقبل هذا وترفض...

قراءة المزيد
 معركة الطوفان وترتيب العداوات

 معركة الطوفان وترتيب العداوات

غالبا ما تترك بعض المحن والأحداث التي  تفوق طاقة البشر في التحمل، في نفوس أصحابها ندوبا عميقة تؤثر على وعيهم وتصوراتهم، بل إنها تذهل المسلمين تارة عن بعض الأبجديات في التصور الإسلامي الذي يحتم العودة إلى كتاب الله وسنة  نبيه صلى الله عليه وسلم في كل أمر لا...

قراءة المزيد
Loading...