أسلحة يوم القيامة

بواسطة | يوليو 4, 2024

بواسطة | يوليو 4, 2024

أسلحة يوم القيامة

بلغت وقاحة الكيان الصهيوني حدودا لا يمكن وصفها منذ إعلان حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني، ولا يمر يوم إلا وتسمع وترى دليلا واضحا كالشمس على حقارة وبشاعة الكيان، وطريقة تعامله الحيوانية مع الآخرين.

الأسبوع الماضي استوقفني تصريح خطير جدا، أدلى به يائير كاتس رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي، وقال فيه نصا: “تل أبيب لديها سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات معها.. ولدينا القدرة على استخدام أسلحة يوم القيامة”!. نعم، هكذا يفكرون.. وبتلك الطريقة يريدون إبادة كل من حولهم، لأنهم يرونها حربا وجودية تهدد مستقبلهم.

وأفرط كاتس في الحديث بكل وضوح عن دعم الحلفاء قائلا: “التحالف الذي أنشأته تل أبيب مهم.. يساعدنا الأمريكيون والبريطانيون والألمان في الجانب الاستخباراتي، فهم يعرفون كيف يبلغوننا عن التحركات التي يمكن أن تعرضنا للخطر، حتى عندما تكون لدينا الوسائل في الفضاء لتحديد هذه التهديدات بأنفسنا فإن مساعدتهم مهمة، لقد رأينا مع الإيرانيين أنهم عرفوا كيف يساعدوننا”.

نعم، هكذا يدركون أنه لولا الدعم من الحلفاء، لكانت قصة الكيان الصهيوني انتهت، ومنذ فترة، وهكذا يعترفون أن الحلفاء يقدمون لهم كل العون، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعتبر شريكا في حرب الإبادة، وإن حاولت تقمص دور الوسيط المحايد النزيه.

وعن خطورة الموقف في التعامل مع إيران قال رئيس مجلس عمال صناعة الطيران الإسرائيلي: “إن مهندسينا وعمالنا استعدوا لهذا السيناريو لعدة أسابيع، في السبت نفسه عندما أبلغنا أن إيران شنت هجوماً ذهب جزء كبير منا إلى النوم ببساطة، وكان أعظم إنجاز في صناعة الطيران هو أننا جميعا استيقظنا في صباح عادي كسائر الأيام”. وتابع قائلا: “لن أنسى أبدا كلمات الرئيس التنفيذي لصناعة الطيران في الساعة الثالثة صباحا، بعد أن أدركنا أننا قد تجاوزنا هذا الحدث بنجاح.. فقال لي: لقد عملت منذ ثلاثين عاما حتى هذه الليلة.. إننا سعداء لأننا أنقذنا إسرائيل في يوم الاستقلال”.

لكن كاتس غاب عنه أن التصدي لمسيرات إيران كان بتوفر معلومات عنها، وأنها كانت مرصودة قبل وقت كافٍ من وصولها إلى الأراضي المحتلة، وقامت 5 دول بنشر طائراتها وصواريخها، واستخدام كل قدراتها الدفاعية لإسقاط معظم مسيرات وصواريخ إيران قبل أن تدخل أجواء فلسطين المحتلة.

***

تطرقنا هنا كثيرا للحديث عن عنصرية ألمانيا النازية الحديثة، وكشفنا العديد من المواقف المخزية التي تدعم الحكومة الألمانية من خلالها “الشذوذ”، وتساند الكيان الصهيوني بلا خجل، وتدعي أنها تناهض معاداة السامية، وتكفر عن محرقة “الهولوكوست”.. وتناولنا موقف وزيرة الداخلية نانسي فيزر خلال كأس العالم “قطر 2022” بارتداء شعار المثليين على ذراعها، خلال إحدى مباريات منتخبها في البطولة، التي ودعها غير مأسوف عليه من الدور الأول.

لكن الجديد جاء قبل ساعات في كأس أمم أوروبا، التي تشهد سقوطا ذريعا لألمانيا في النواحي التنظيمية، لكنها بلغت حد العنصرية، وطلبت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) فرض عقوبات على اللاعب التركي ميريه ديميرال، بسبب طريقة احتفاله عقب مباراة تركيا والنمسا التي أقيمت في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وفتح تحقيق تأديبي ضد ديميرال.. بسبب احتفال الأخير من خلال تلويحه بشارة الذئب الرمادي (وهو موروث تاريخي وثقافي قديم لدى الأتراك) بعد تسجيله الهدف في مرمى شباك النمسا، خلال المباراة التي جمعت منتخبي البلدين ضمن بطولة أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.

وحسنا فعلت الخارجية التركية التي استدعت سفير ألمانيا لدى أنقرة إلى مقر الوزارة، على خلفية مطالبة برلين للـ”يويفا” بفرض عقوبات على ديميرال.

وقالت الخارجية التركية في بيانها: “ندين بردود الأفعال السياسية تجاه رفع شارة تاريخية وثقافية خلال احتفالات الفوز في منافسة رياضية، دون استهداف أحد.

الغرب المتحيز يفقد يوما بعد يوم الكثير والكثير من الصور التي حاول تصديرها عن الحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان.. وهو أبعد ما يكون عنه.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

تاريخ القراءة وسيرة مجانين الكتب

تاريخ القراءة وسيرة مجانين الكتب

من الكتب التي بَهَرتني في بدايات دخولي عالم القراءة كتاب "تاريخ القراءة"، للمؤلف الأرجنتيني ألبرتو مانغويل؛ دلَّني عليه صديقي يوسف عبد الجليل، وقرأته أكثر من مرة، وصوَّرت نسخةً غير شرعية منه في مكتبة كانت تطبع الكتب في طنطا. وقد عُدت إليه مؤخرًا وأنا أفكر في سر جماله،...

قراءة المزيد
لا تخدعنَّك مظاهر التقوى!

لا تخدعنَّك مظاهر التقوى!

في الحكايات الشعبية لبلاد الفرس، أن صيادًا كان يصطاد الطيور في يوم عاصف، فجعلت الريح تُدخل في عينيه الغبار، فتذرفان الدموع! وكان كلما اصطاد عصفورا كسر جناحه وألقاه في الكيس. وقال عصفور لصاحبه: ما أرقه علينا، ألا ترى دموع عينيه؟ فرد عليه الآخر: لا تنظر إلى دموع عينيه،...

قراءة المزيد
الضحالة والمعرفة السائلة

الضحالة والمعرفة السائلة

عُرف الفيلسوف وعالم الاجتماع البولندي زيجمونت باومان (١٩٢٥-٢٠١٧)م، بأنه صاحب مصطلح السيولة، التي أصدر تحتها سلسلته الشهيرة السيولة، من الحداثة السائلة والثقافة السائلة والحب السائل، والشر السائل والأزمنة السائلة والمراقبة السائلة، وهلم جرا من سيولات باومان المثيرة،...

قراءة المزيد
Loading...