أمريكا وحلفاؤها.. وحماية الابن المدلل

بواسطة | أبريل 18, 2024

بواسطة | أبريل 18, 2024

أمريكا وحلفاؤها.. وحماية الابن المدلل

قامت الدنيا ولم تقعد بعد أن قام جيش الاحتلال باغتيال طاقم عمل من المطبخ المركز العالمي لأن جنسياتهم غربية، رغم أنهم كانوا 6 ضحايا فقط، وتغيرت لهجة التعاطي الغربية مع حرب الإبادة التي تشنها عصابة “النتن ياهو” الصهيونية ضد أبرياء غزة، الذين يقترب عدد الشهداء بينهم من 34 ألفًا، معظمهم من النساء والأطفال والمدنيين.

وزادت الضغوط السياسية والشعبية على الحكومات الداعمة للكيان الصهيوني، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، وطالبت كندا وأستراليا وبولندا بتحقيقات شاملة وشفافة في اغتيال مواطنيها. وتوقع البعض تغيّرا في سياسة الغرب بشأن دعمه الشامل الكامل غير المشروط للكيان الصهيوني، وخاصة من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وخرجت تصريحات من البيت الأبيض تؤكد رفض أمريكا لسياسة “النتن ياهو”، وتهدد بتغيير موقفها بخصوص الدعم الشامل.. وعلى استحياء سار في هذا الاتجاه حلفاؤها، بريطانيا وألمانيا وفرنسا.. حتى جاءت لحظة الحقيقة.

نعم.. انكشفوا كلهم على حقيقتهم بعد أن كشفت التقارير عن موعد الرد الإيراني على جريمة إسرائيل باستهداف القنصلية الإيرانية في سوريا، التي أدت إلی مقتل 7 ضباط في الحرس الثوري؛ بينهم قائد العمليات العسكرية الإيرانية في سوريا ولبنان، العميد محمد رضا زاهدي، ونائبه محمد هادي حاجي رحيمي.

دول أمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا انتفضت بسرعة البرق، وأرسلت جنودها وطائراتها وأسلحتها لتحلق في سماء الوطن العربي للدفاع عن “الابن المدلل”، وحمايته من الهجوم العسكري الإيراني.

توقف الغضب على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق عمال الإغاثة والأطقم الطبية والصحفيين والأطفال والنساء، وفي حرب التجويع وكل مشاهد التدمير، فلا صوت يعلو فوق صوت الدفاع عن هذا الكيان البغيض، الذي قال عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن: “لو لم تكن هناك إسرائيل في الشرق الأوسط لخلقنا إسرائيل”، وهو نفسه الذي اعترف أنه صهيوني قائلا: “ليس شرطا أن تكون يهوديا لتصبح صهيونيا”، ولم يكتف بذلك، بل طالب بتشريع قانون في بلاده يجرم معاداة الصهيونية كتجريم معاداة السامية.

نعم هذه هي عين الحقيقة، فلا تصدقوا أن الغرب بقيادة أمريكا وحلفائها سوف يتخلى يوما عن الكيان الصهيوني، ولن تتغير سياسة دوله ولن يتوقف دعمها الشامل له مهما حدث، وحتى إن ارتكب جرائم تطال بعض مواطنيها في ظل حالة الجبروت والتكبر، التي تعيشها عصابة “النتن ياهو” مع فريق المتطرفين من اليمين المتشدد في حكومته، التي توزع السلاح على المستوطنين وتوفر لهم الحماية وهم يغتالون الشعب الفلسطيني بدم بارد في الضفة الغربية.

وسيجد الكيان الصهيوني من جميع الهيئات والمؤسسات الدولية كل الدعم الدبلوماسي لمواصلة الهروب من كل الجرائم التي يرتكبها؛ فمن يرسل أولاده للتصدي لمسيَّرات وصواريخ إيران لحماية الكيان الصهيوني ليس غريبا أن يفعل أي شيء للحفاظ على هذا الكيان السرطاني، الذي ينهش في جسد الأمة العربية التي مازال الصمت شعارها.. وكان الله في عون أهل غزة الذين يواجهون ببسالة وصمود كل هؤلاء المعتدين.

1 تعليق

  1. آحٍمدِ آبْۆجٍنْآحٍ

    گلُ آلُآحٍتٌرآم لُشُخـصٍگ آستٌآڏنْآ آلُفَآضلُ آۆجٍڒٍتٌ ۆآصٍبْتٌ بْگلُمآتٌگ ۆنْريَ مآيَدِۆر آلُآنْ منْ مسرحٍيَةّ ہڒٍلُيَہ منْ قبْلُ آيَرآنْ ۆآسرآئيَلُ لُگيَ تٌلُتٌفَتٌ آنْظًآر آلُعآلُم آلُيَ آيَرآنْ ۆآسرآئيَلُ ۆيَتٌنْآسۆ آلُحٍربْ آلُآجٍرآميَہ ۆآلُآبْآدِہ آلُتٌيَ يَتٌخـڏہآ آلُيَہۆدِ تٌجٍآہ آخـۆآتٌنْآ آلُآشُقآء
    مسرحٍيَةّ ہڒٍلُيَہ

    الرد

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

شمال غزّة يموت جوعا!

شمال غزّة يموت جوعا!

المشهد الأول: نخوة العرب في الجاهلية بعد أن وقّعت قريش وثيقة المقاطعة الظالمة لبني هاشم، وعلقتها في الكعبة لتعطيها شيئا من القداسة، جاء هشام بن عمرو، وزهير بن أبي أمية، والمطعم بن عدي، وأبو البختري بن هشام، لتمزيق هذه الصحيفة رغم أنهم كانوا جميعا على الشرك، ولكن كان...

قراءة المزيد
مذكرات محمد سلماوي.. يومًا أو بعض يوم (2)

مذكرات محمد سلماوي.. يومًا أو بعض يوم (2)

والد لا يعارض ثورة أمَّمت شركاته خسر والد محمد سلماوي كثيرًا من مشاريعه التجارية بسبب التأميم، وكذلك خسر أراضي زراعية بسبب الإصلاح الزراعي، لكنه لم يعترض في فترة حكم عبد الناصر، وهُنا أعجبني تحليل سلماوي موقف والده، فقد اندهش سلماوي كثيرًا بعد رحيل عبد الناصر، وحين...

قراءة المزيد
لا نامت أعين الجبناء

لا نامت أعين الجبناء

في سكرات موته بدا واهنًا بشكل لا يُصدَّق، كان قادرًا على أن يلمح الوجوه الجزعة التي جاءت لتطمئن عليه، لم يستطع جسده المحموم أن يبلغ به وضع القعود، فتحسس جسده بكلتا يديه وابتسم ! إن جسده المرهق الواهي ليس فيه موضع سليم، لا يوجد شبرٌ واحد على حاله التي خُلق عليها،...

قراءة المزيد
Loading...