العدوُّ الأبشع على مَرِّ التاريخ

بواسطة | يناير 7, 2024

بواسطة | يناير 7, 2024

العدوُّ الأبشع على مَرِّ التاريخ

“يكشف المقال عن تصريحات مثيرة للجدل لوزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، الذي يدعو إلى إيجاد وسائل أكثر فتكًا من الموت لهزيمة الفلسطينيين، مما يبرز التصاعد في التطرف داخل الكيان الصهيوني.”

تصريحات وزير إسرائيلي تكشف تصاعد التطرف: البحث عن وسائل مؤلمة لهزيمة الفلسطينيين

“علينا إيجاد طرق مؤلمة أكثر من الموت بالنسبة للفلسطينيين بهدف حسم المعركة وهزيمتهم وكسر معنوياتهم، كما فعلت الولايات المتحدة مع اليابان”.. هذا التصريح جاء على لسان وزير التراث الإسرائيلي المتطرف “عميحاي إلياهو”.

ووجّه إلياهو انتقادات واسعة لوزير الدفاع يوآف غالانت على الخطة التي وضعها لمرحلة ما بعد الحرب، والتي تتضمن أن تتولى الشؤون المدنية في قطاع غزة جهات فلسطينية غير معادية لإسرائيل، وعقب بالقول إنه لا توجد فئة بتلك المواصفات. وكان الوزير الإسرائيلي في نوفمبر الماضي قد دعا أيضاً إلى قصف غزة بقنبلة نووية ومحوها من على وجه الأرض.

ينتمي إلياهو إلى حزب القوة اليهودية اليميني المتطرف، بقيادة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وهو حزب يؤيد بناء المستوطنات واستعادة السيطرة على القطاع، ويتبنى أفكاراً متطرفة.

في المرة الأولى تسبَّب عميحاي بحرج شديد للكيان الصهيوني، وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء حكومته، لاختيار كلماتهم بعناية في ما يتعلق بالحرب، وتم تعليق مشاركة وزير التراث عميحاي إلياهو في اجتماعات مجلس الوزراء “حتى إشعار آخر”. وها قد عاد المتطرف عميحاي إلياهو لتصريحاته الشاذة الوقحة، مطالِباً بإيجاد طرق مؤلمة أكثر من الموت بالنسبة للفلسطينيين.

ماذا تريد يا إلياهو أكثر من قطع الماء والكهرباء والوقود؟ ماذا بعد قصف المساجد والكنائس ومراكز الإيواء، وبعد قصف وحصار وتدمير المستشفيات واستهدف سيارات الإسعاف؟ ما الذي سيُضاف إلى استهداف الأبرياء وقد بلغ عدد الشهداء ما يزيد عن 22 ألفاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء والمدنيين؛ بخلاف الأعداد الهائلة من الجرحى والمفقودين؟

ماذا تريد يا إلياهو، وجيشكم ما زال يدمر ويقتل البشر والحجر والشجر، ويسرق الجثث فيعبث بها ويسرق أعضائها قبل أن يعيدها؟ ماذا تريد أيضاً، وجيشكم يخطف الرُّضَّع بعد أن ذبح الخُدَّج، ويستخدم في حرب الإبادة التي يخوضها كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا، وهو  المدجج بأحدثها من الولايات المتحدة؟

ماذا تريد يا إلياهو، والكيان الصهيوني يرتكب كل جرائم الحرب في ظل حماية من الولايات المتحدة الأمريكية والغرب المتحيِّز، الذي يطبق المعايير المزدوجة بطريقة فجة؟ ماذا تريد يا إلياهو، وكل المنظمات الدولية تقف عاجزة عن تقديم أدنى المساعدات لقطاعٍ يتعرض للتدمير والترحيل القسري لأهله؟

الحقيقة أن تصريحاته لا تمثل حالة شاذة عن واقع الكيان الصهيوني، فهم كلهم يفكرون هكذا؛ وقد قال أجدادهم – بلا استحياء- إن بقية البشر دونهم ليسوا إلا حيوانات خُلقوا في صورة بشر حتى لا تتأثر مشاعر شعب الله المختار عندما يتعاملون معهم.. فماذا تنتظرون من هؤلاء؟ نحن نتعامل مع أقذر عدو على وجه الكرة الأرضية!

ندعو الله سبحانه وتعالى أن ينصر الأشقاء في فلسطين وغزة على عدوٍّ، هو أبعد من يكون عن الإنسانية ومشاعرها.

2 التعليقات

  1. محمد مازن

    اللهم ارزق أهل فلسطين الثبات والنصر والتمكين، وبارك في إيمانهم وصبرهم.

    الرد

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

حرب إسرائيل على أطفال فلسطين

حرب إسرائيل على أطفال فلسطين

"رأيت أطفالًا محروقين أكثر مما رأيت في حياتي كلها، رأيت أشلاء أطفال ممزقة".. هذه كلمات الدكتور مارك بيرلماتر، طبيب يهودي أمريكي، في شهادته حول العدوان الإسرائيلي على غزة. في مقابلة له على قناة CBS، قدم الدكتور بيرلماتر وصفًا صادمًا لمعاناة أطفال غزة.. الدكتور...

قراءة المزيد
جريمة اسمها التعليم!

جريمة اسمها التعليم!

قالوا قديمًا: "عندما نبني مدرسة، فإننا بذلك نغلق سجنًا".. وذلك لأن المدرسة في رأيهم تنير الفكر، وتغذي العقل، وتقوِّم السلوك؛ وذهب بعضهم إلى قياس تحضر الدول والشعوب بعدد مدارسها وجامعاتها. ومع إيماني الخالص بقيمة العلم وفريضة التعلم، فإنني أقف موقفًا معاديًا تجاه مسألة...

قراءة المزيد
أيُضلُّ الإنسان نفسه أم يُكتب عليه الضلال جبراً؟

أيُضلُّ الإنسان نفسه أم يُكتب عليه الضلال جبراً؟

لطالما كان اختيار الإنسان لطريق الهداية أو الضلال معضلةً، طرحت الكثير من التساؤلات عن مدى مسؤولية الإنسان نفسه عن ذلك الاختيار في ظل الإيمان بعقيدة القضاء والقدر، وكيف يمكن التوفيق بين مسؤولية الإنسان عن هداه وضلاله، وبين الإرادة والقدرة الإلهية، وما يترتب عليها من...

قراءة المزيد
Loading...