لماذا تعد قطر وجهة لكل السياح على تعدد اهتماماتهم؟

بواسطة | ديسمبر 29, 2023

مقالات مشابهة

    لم يتم العثور على نتائج

    لم يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. حاول صقل بحثك، أو استعمل شريط التصفح أعلاه للعثور على المقال.

مقالات منوعة

بواسطة | ديسمبر 29, 2023

لماذا تعد قطر وجهة لكل السياح على تعدد اهتماماتهم؟

تقرير يتحدث عن السياحة في قطر، والتي لم تنحصر في استضافة بطولة كأس العالم 2022 بل شملت معالم عديدة من شواطئ ممتدة وكثبان رملية تجذب السياح، إلى جانب تاريخ البلاد وتراثها الغني فضلاً عن كونها عاصمة عالمية.

وتعد قطر وجهةً تقدمُ الجديد للسياح من كل الفئات على تعدد غاياتهم واهتماماتهم حتى الأطفال، من معالم سياحية ومغامرات متميزة مثل الغطس في مياه الخليج الدافئة، والسباقات على طول الكثبان الرملية المتماوجة، وقوارب الكاياك إلى جانب الأسواق الصاخبة المفعمة بعبق التراث والثقافة العربية مثل عطر العود التقليدي. 

كما أن سهولة الوصول إلى قطر تجعل منها خياراً مناسباً حيث يتاح دخول البلاد دون تأشيرة لمواطني أكثر من 95 دولة، فيما تتنوع الأسباب التي تجعل السياح يتوجهون إلى قطر إذ تلبي حاجة الباحثين عن عطلة صاخبة في قلب المدينة الحديثة كما تعد وجهة مناسبة للراغبين في عطلة طويلة مريحة بين المناظر الطبيعية النابضة بالحياة وفق التقرير الذي استشهد بتصريح لرئيس مجلس إدارة ‘قطر للسياحة’ أكبر الباكر قال فيه: “مع تراثها الغني والرائع، وجمالها الطبيعي ومجموعة من الخبرات للاختيار من بينها، فإن زيارة قطر تلهم الجميع بردود فعل ملأى بالعاطفة الإيجابية”.

ولا تكتمل زيارة قطر دون استكشاف الدوحة؛ المدينة النابضة بالحياة ذات معالم الجذب عالمية المستوى، والهندسة المعمارية الحديثة، والمتاحف والمعارض. حيث يعد متحف قطر الوطني مقصداً لمن يرغبون في الغوص في أعماق الثقافة الغنية للبلاد. المتحف الذي يقع في مبنى مترامي الأطراف؛ صممه المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر للتصميم المعماري، بتصميم مستوحى من كريستال وردة الصحراء.

وتقدم السياحة في قطر تجربة نوعية لا تنحصر في السياحة الثقافية وحسب، إذ هنالك الكورنيش؛ أشهر مناطق الجذب في الدوحة بإطلالاته الهادئة والمطاعم التي تمتد على طول الطريق لتؤدي في نهايته إلى متحف الفن الإسلامي الغني بالكنوز التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم العربي.

على جانب آخر، هنالك مراكز التسوق غاليري لافاييت ومرقاب مول، فيما تلفت الأنظار مجموعة لا مثيل لها من البوتيكات الحصرية والعلامات التجارية الشهيرة في مول قطر والذي يضم أكثر من 500 متجر ومطعم ومقهى. إلى جانب ‘الواحة’ التي تقام فيها عروض ترفيهية حية تقام فوق منصة دوارة محاطة بنوافير مائية راقصة.

ولا تخلو المدينة من الجانب التراثي الضارب بجذوره في التاريخ، حيث هناك الأزقة المتعرجة في سوق واقف الذي تملأ أنحاءه المتاجر التراثية. 

وعلى جانب المواصلات تعد شبكة المترو خياراً ممتازاً إذ تمتد بين معالم المدينة المختلفة لتقدم وصولاً سهلاً إلى هذه المعالم. حيث يمكن للسياح أن يتجولوا بأريحية تامة في البلاد التي صنفت كأكثر دولة أمانًا في العالم على مؤشر الجريمة Numbeo في كل من 2021 و2022. كما تم تصنيف الدوحة في المرتبة الثانية بين أكثر المدن أمانًا في العالم في عام 2022.

المصدر: سكاي نيوز

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

حرب إسرائيل على أطفال فلسطين

حرب إسرائيل على أطفال فلسطين

"رأيت أطفالًا محروقين أكثر مما رأيت في حياتي كلها، رأيت أشلاء أطفال ممزقة".. هذه كلمات الدكتور مارك بيرلماتر، طبيب يهودي أمريكي، في شهادته حول العدوان الإسرائيلي على غزة. في مقابلة له على قناة CBS، قدم الدكتور بيرلماتر وصفًا صادمًا لمعاناة أطفال غزة.. الدكتور...

قراءة المزيد
جريمة اسمها التعليم!

جريمة اسمها التعليم!

قالوا قديمًا: "عندما نبني مدرسة، فإننا بذلك نغلق سجنًا".. وذلك لأن المدرسة في رأيهم تنير الفكر، وتغذي العقل، وتقوِّم السلوك؛ وذهب بعضهم إلى قياس تحضر الدول والشعوب بعدد مدارسها وجامعاتها. ومع إيماني الخالص بقيمة العلم وفريضة التعلم، فإنني أقف موقفًا معاديًا تجاه مسألة...

قراءة المزيد
أيُضلُّ الإنسان نفسه أم يُكتب عليه الضلال جبراً؟

أيُضلُّ الإنسان نفسه أم يُكتب عليه الضلال جبراً؟

لطالما كان اختيار الإنسان لطريق الهداية أو الضلال معضلةً، طرحت الكثير من التساؤلات عن مدى مسؤولية الإنسان نفسه عن ذلك الاختيار في ظل الإيمان بعقيدة القضاء والقدر، وكيف يمكن التوفيق بين مسؤولية الإنسان عن هداه وضلاله، وبين الإرادة والقدرة الإلهية، وما يترتب عليها من...

قراءة المزيد
Loading...