ملاعب العالم تغضب من أجل فلسطين

بواسطة | أكتوبر 22, 2023

بواسطة | أكتوبر 22, 2023

ملاعب العالم تغضب من أجل فلسطين

منعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الجماهير من رفع أعلام فلسطين والكيان الصهيوني في المدرجات، على خلفية الحرب التي يشنها المحتل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، لكن الجماهير رفضت الانصياع ورفعت علم فلسطين في المدرجات، وهتفت بـ”الحرية لفلسطين” خلال مباراة ليفربول وغريمه إيفرتون خلال “ديربي الميرسيسايد” الذي استضافه ملعب أنفيلد.
وفي إسبانيا تلقت إدارة نادي أوساسونا رسالة من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، تمنع فيها جماهير الفريق من التضامن مع الشعب الفلسطيني أثناء المواجهة ضد قادش.. وقامت رابطة الليغا بالاستعانة بخدمات الشرطة الإسبانية، من أجل تطبيق قرار منع جماهير نادي أوساسونا من دخول ملعب “أل سادار”، وهم يحملون أعلام دولة فلسطين، التي يتعرض فيها قطاع غزة لقصف من قبل إسرائيل منذ عدة أيام. والتعاطُف من جماهير نادي أوساسونا مع الشعب الفلسطيني جاء بعدما أثار لاعب غرناطة الجدل على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب الكيان الصهيوني بإسقاط 200 طن من القنابل على غزة (حذف كلامه لاحقاً)، ومنعت إدارة نادي غرناطة لاعب الكيان الصهيوني شون ويسمان من السفر للمشاركة في المواجهة التي سيخوضها النادي ضد أوساسونا، بسبب الغضب الجماهيري الكبير من الاستفزازات التي تسبب بها خلال الأيام الماضية؛ وقد رفضت جماهير أوساسونا الانصياع لطلب الرابطة وقامت برفع أعلام فلسطين خلال المباراة أمام غرناطة.
واكتست مدرجات ريال سوسيداد بأعلام فلسطين خلال مباراتهم ضد مايوركا في الدوري الإسباني لكرة القدم.. وفي إسبانيا أيضا، لم تبالِ جماهير إشبيلية بقرار رابطة “الليغا” بحظر التضامن مع فلسطين، بل قررت الجماهير توجيه رسالتها عبر رفع أعلام فلسطين، في المواجهة ضد ريال مدريد بملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.
الخطوة الأكثر جذباً للانتباه كانت خلال مباراة بين فريق مكابي تل أبيب الصهيوني وفريق فناتينكوس، في العاصمة اليونانية أثينا، حيث تزينت المدرجات بالأعلام الفلسطينية التي رفعتها الجماهير في المدرجات، في رسالة دعم واضحة للقضية الفلسطينية.
وفي مباراة بالدوري الأيرلندي الممتاز لكرة القدم أقيمت في دبلن، رفع مشجعون لنادي بوهيمانز، المتوج باللقب هناك 11 مرة، أعلام فلسطين في المدرجات، خلال مباراة فريقهم أمام فريق سان باتريك أثلتيك.
وفي مواجهة “ديربي” مدينة إسطنبول، التي حقق فيها غلطة سراي الانتصار على ضيفه بشكتاش بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، قامت الجماهير برفع لافتة ضخمة في المدرجات، من أجل إعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وعلى اللافتة كتبوا: “إن لم تكن القدس حرة، فالعالم كلّه سيبقى أسيرا”.
هذه المبادرات الجماهيرية تأتي بالطبع خلافا لرغبة المسؤولين عن الرياضة في الدول الأوربية، الذين اتخذوا قرارات صارمة ضد كل من يعلن دعم القضية الفلسطينية.
صوتكم مسموع.. وعودة القضية الفلسطينية إلى صدارة قضايا العالم، وعودة الروح إلى الشعوب العربية والإسلامية، وكذلك إلى أحرار العالم، كلها مكاسب كبيرة قابلة للتحقيق لو تعلمون، خصوصا بعد ظهور وجه إسرائيل البشع لكل العالم، برغم التضليل الإعلامي الممنهج مع كل “فيتو” أمريكي لضمان عدم إدانة إسرائيل.
لا تستهينوا بكل كلمة حق تُقال، واعلموا أن العدو رصد الملايين في دعمه الحرب الإلكترونية لزرع الإحباط بين الشعوب العربية، وزرْع الفتنة بيننا، عبر حسابات تدَّعي الانتماء لنا وهي أبعد ما تكون كذلك، هدفها بث روح اليأس بين الناس.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

الخرافة والسياسة والولاية

الخرافة والسياسة والولاية

حينما تحضر الخرافة تموت السياسة.. هذا أبسط شيء يمكن قوله اليوم في الواقع الطائفي المأزوم الذي تعيشه المنطقة العربية على وقع انهيار الدولة الوطنية العربية، في عديد من الجمهوريات العربية، التي أُفشلت فكرة الدولة فيها لعوامل عدة. في مقدمة تلك العوامل عدم تحول فكرة الدولة...

قراءة المزيد
هكذا كان غير المسلمين جزءًا من الجسد الإسلامي

هكذا كان غير المسلمين جزءًا من الجسد الإسلامي

لا شك أن هوية أي أمة تحددها الثقافة الأم التي تعتنقها أغلبية هذه الأمة، ومنذ أن أشرقت شمس الرسالة على أرض العرب، أصبح الإسلام يمثل إلى اليوم هويتها المعبرة عن ثقافتها، بعد أن صبغ فيها أوجه الحياة من تصورات وعادات وتقاليد وفنون وعلوم ومعايير رفض وقبول ونحو ذلك. ومع كل...

قراءة المزيد
جرأة نجيب ساويرس بين المسجد والكنيسة والمستشفى!

جرأة نجيب ساويرس بين المسجد والكنيسة والمستشفى!

قبل نحو عقدين من الزمن قررت أن أكون من أصحاب السيارات لأول مرة في حياتي، ولأني لم أكن أجيد القيادة جيداً، فقد نصحني البعض أن أبدأ بالسيارات المستعملة، حتى تتحمل أية أخطاء متوقعة من المبتدئين أمثالي. لجأت إلى أحد تجار هذا الصنف في قرية مجاورة، وهو مع أقرانه خليط من ذوي...

قراءة المزيد
Loading...