ملاعب العالم تغضب من أجل فلسطين

بواسطة | أكتوبر 22, 2023

بواسطة | أكتوبر 22, 2023

ملاعب العالم تغضب من أجل فلسطين

منعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الجماهير من رفع أعلام فلسطين والكيان الصهيوني في المدرجات، على خلفية الحرب التي يشنها المحتل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، لكن الجماهير رفضت الانصياع ورفعت علم فلسطين في المدرجات، وهتفت بـ”الحرية لفلسطين” خلال مباراة ليفربول وغريمه إيفرتون خلال “ديربي الميرسيسايد” الذي استضافه ملعب أنفيلد.
وفي إسبانيا تلقت إدارة نادي أوساسونا رسالة من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، تمنع فيها جماهير الفريق من التضامن مع الشعب الفلسطيني أثناء المواجهة ضد قادش.. وقامت رابطة الليغا بالاستعانة بخدمات الشرطة الإسبانية، من أجل تطبيق قرار منع جماهير نادي أوساسونا من دخول ملعب “أل سادار”، وهم يحملون أعلام دولة فلسطين، التي يتعرض فيها قطاع غزة لقصف من قبل إسرائيل منذ عدة أيام. والتعاطُف من جماهير نادي أوساسونا مع الشعب الفلسطيني جاء بعدما أثار لاعب غرناطة الجدل على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب الكيان الصهيوني بإسقاط 200 طن من القنابل على غزة (حذف كلامه لاحقاً)، ومنعت إدارة نادي غرناطة لاعب الكيان الصهيوني شون ويسمان من السفر للمشاركة في المواجهة التي سيخوضها النادي ضد أوساسونا، بسبب الغضب الجماهيري الكبير من الاستفزازات التي تسبب بها خلال الأيام الماضية؛ وقد رفضت جماهير أوساسونا الانصياع لطلب الرابطة وقامت برفع أعلام فلسطين خلال المباراة أمام غرناطة.
واكتست مدرجات ريال سوسيداد بأعلام فلسطين خلال مباراتهم ضد مايوركا في الدوري الإسباني لكرة القدم.. وفي إسبانيا أيضا، لم تبالِ جماهير إشبيلية بقرار رابطة “الليغا” بحظر التضامن مع فلسطين، بل قررت الجماهير توجيه رسالتها عبر رفع أعلام فلسطين، في المواجهة ضد ريال مدريد بملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.
الخطوة الأكثر جذباً للانتباه كانت خلال مباراة بين فريق مكابي تل أبيب الصهيوني وفريق فناتينكوس، في العاصمة اليونانية أثينا، حيث تزينت المدرجات بالأعلام الفلسطينية التي رفعتها الجماهير في المدرجات، في رسالة دعم واضحة للقضية الفلسطينية.
وفي مباراة بالدوري الأيرلندي الممتاز لكرة القدم أقيمت في دبلن، رفع مشجعون لنادي بوهيمانز، المتوج باللقب هناك 11 مرة، أعلام فلسطين في المدرجات، خلال مباراة فريقهم أمام فريق سان باتريك أثلتيك.
وفي مواجهة “ديربي” مدينة إسطنبول، التي حقق فيها غلطة سراي الانتصار على ضيفه بشكتاش بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، قامت الجماهير برفع لافتة ضخمة في المدرجات، من أجل إعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وعلى اللافتة كتبوا: “إن لم تكن القدس حرة، فالعالم كلّه سيبقى أسيرا”.
هذه المبادرات الجماهيرية تأتي بالطبع خلافا لرغبة المسؤولين عن الرياضة في الدول الأوربية، الذين اتخذوا قرارات صارمة ضد كل من يعلن دعم القضية الفلسطينية.
صوتكم مسموع.. وعودة القضية الفلسطينية إلى صدارة قضايا العالم، وعودة الروح إلى الشعوب العربية والإسلامية، وكذلك إلى أحرار العالم، كلها مكاسب كبيرة قابلة للتحقيق لو تعلمون، خصوصا بعد ظهور وجه إسرائيل البشع لكل العالم، برغم التضليل الإعلامي الممنهج مع كل “فيتو” أمريكي لضمان عدم إدانة إسرائيل.
لا تستهينوا بكل كلمة حق تُقال، واعلموا أن العدو رصد الملايين في دعمه الحرب الإلكترونية لزرع الإحباط بين الشعوب العربية، وزرْع الفتنة بيننا، عبر حسابات تدَّعي الانتماء لنا وهي أبعد ما تكون كذلك، هدفها بث روح اليأس بين الناس.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

حرب إسرائيل على أطفال فلسطين

حرب إسرائيل على أطفال فلسطين

"رأيت أطفالًا محروقين أكثر مما رأيت في حياتي كلها، رأيت أشلاء أطفال ممزقة".. هذه كلمات الدكتور مارك بيرلماتر، طبيب يهودي أمريكي، في شهادته حول العدوان الإسرائيلي على غزة. في مقابلة له على قناة CBS، قدم الدكتور بيرلماتر وصفًا صادمًا لمعاناة أطفال غزة.. الدكتور...

قراءة المزيد
جريمة اسمها التعليم!

جريمة اسمها التعليم!

قالوا قديمًا: "عندما نبني مدرسة، فإننا بذلك نغلق سجنًا".. وذلك لأن المدرسة في رأيهم تنير الفكر، وتغذي العقل، وتقوِّم السلوك؛ وذهب بعضهم إلى قياس تحضر الدول والشعوب بعدد مدارسها وجامعاتها. ومع إيماني الخالص بقيمة العلم وفريضة التعلم، فإنني أقف موقفًا معاديًا تجاه مسألة...

قراءة المزيد
أيُضلُّ الإنسان نفسه أم يُكتب عليه الضلال جبراً؟

أيُضلُّ الإنسان نفسه أم يُكتب عليه الضلال جبراً؟

لطالما كان اختيار الإنسان لطريق الهداية أو الضلال معضلةً، طرحت الكثير من التساؤلات عن مدى مسؤولية الإنسان نفسه عن ذلك الاختيار في ظل الإيمان بعقيدة القضاء والقدر، وكيف يمكن التوفيق بين مسؤولية الإنسان عن هداه وضلاله، وبين الإرادة والقدرة الإلهية، وما يترتب عليها من...

قراءة المزيد
Loading...