كيف تصبح مسلما “كيوتا”؟!

بواسطة | يوليو 22, 2023

مقالات مشابهة

مقالات منوعة

بواسطة | يوليو 22, 2023

كيف تصبح مسلما “كيوتا”؟!

كن مائعا بلا عقيدة ولا موقف، كالطبل ضخم الجثة وفارغا من الداخل!.
غلِّف الجبن برداء من الإنسانية، فهو لباس مطلوب هذه الأيام!. وقل إنك تؤمن بحرية التعبير حتى لو تطاولوا على نبيك ورسموه ساخرين، أو أحرقوا المصحف بعدما حصلوا على ترخيص، فهي بلادهم وهم أحرار.. أما في بلادنا فحاضِرْ بنا، وأخبرنا أن المسلم يجب أن يكون جميلا في عيون الآخرين، ولو كان الآخرون يستميتون ليظهروا قبيحين في عيوننا!.
وإذا ما غضب مسلم، مسلم حقيقي لا يشبهك، عنده عقيدة وانتماء وموقف، وثارت فيه حرارة الإيمان، فنَدِّدْ وقل: هذا فعل همجي!.. حاكِمْ ردة الفعل وانسَ الفعل!. من حقهم أن يسيئوا إلى نبيك، وأن يحرقوا مصحفك، أما أنت فمسلم “كيوت” نعنوع، أقصى أمانيه أن يمسحوا على رأسه كالقط الأليف عند قدمي سيده.
دعكَ الآن مما تردده عادة: “تنتهي حريتك عندما تسيء إلى الآخرين”، فهذه تتفلسف فيها معنا عندما يكون الآخرون منا وفينا، أما وقد صار الآخرون غيرنا، فالمسألة فيها نظر!.. انسَ أيضا تناقضهم، ولا تذكر أن ماكرون غضب حين سخروا من شكل زوجته، مع أن هذه حرية تعبير، وهي إن كانت وقاحة فليست أقل وقاحة من رسم النبي  ﷺ، ولكن لا بأس.. برِّرْ وقاحتهم، واهجُ قومك!.
كن إيجابيا.. تحدث عن العطور الفرنسية، والكرواسون، والموناليزا، وبرج إيفيل، وساعة بيغ بين، عن نهر الراين الفاتن، وبحيرة زيلمسي؛ حدّثنا عن جنة الله على الأرض، وانسَ التاريخ تماما، فلا تذكر كيف قطَّع سايكس وبيكو أوصالنا، وكيف استعمرونا، ولا تتحدث عن يد فرنسا الملطخة بدمائنا، وانسَ ملايين الشهداء في الجزائر، ولا تذكر أمريكا بسوء.
ركز على ناطحات السحاب، وعظمة صناعة الأفلام في هوليود، تغنَّ ببيتزا هات وماكدونالد.. ما لكَ وللعراق الذي تحوّل من بلد إلى مسلخ؟!.
أخبرنا أنك تدين وتستنكر مقاطعة بضائعهم، وأن الناس جميعا إخوة، دون أن تذكر أن بعضهم أولاد كلب!.
أخبرنا أنها ديارهم، ولهم فيها أن يمنعوا الحجاب، ويراقبوا المساجد؛ أما ديارنا فهي ديارهم أيضا، ولهم أن يُنصّبوا حاكما هنا ويخلعوا آخر هناك، ويتدخلوا في المناهج، ويطالبوا بتنقيح كتب الحديث، وحذف آيات الجهاد ومعاداة السامية من القرآن!.
ولا تنسَ أن تطالب بحوار الأديان، فالدين كله لله، وقداسة البابا كعثمان الخميس، كلاهما مؤمن!. والأم تريزا هي النسخة النصرانية من رابعة العدوية؛ وبولس ومتّى كابن الجوزي وابن القيم، جميعهم كانوا يمشون إلى الله وإن اختلفت الطرق!.
وتبرَّأ من الجهاد والمجاهدين، فهذه نقطة مفصلية، ولن تصبح “كيوتا” بدونها.. قل إن الطالبان كانوا إرهابيين لأنهم لم يأخذوا أمريكا بالأحضان، وأن مجاهدي مالي رجعيون يقاتلون من يحمل لهم الحضارة؛ وقل  إن غزَّة تستحق ما حصل لها، وأن صواريخها عبثية، وأن أنفاق المجاهدين فيها تُعرّض السكان المحليين للخطر.. لا تقل من صاحب الدار ومن المحتل، فما حصل قد حصل، ثم نادِ بالتطبيع فهو خاتمة الدياثة!.
وإن حدث عندهم خطب فسارع في إبداء تضامنك، حتى إن دُهستْ في لندن قطة فاكتب فيها قصيدة رثاء، وابكِها كأنها بعض ولدك!. أما عندما تُدكُّ غزة بالقذائف، ويُنتشلُ أطفالها من تحت الركام، فضع يديك على عينيك وتظاهر بأنك لا ترى، وأنا سأقسم معك أنك لا ترى، فالعمى هو عمى القلب!.
لا تنسَ أن تُعرّج على الحجاب قليلا.. حدّثنا أنه يقتل جمال المرأة، وأنه بالأساس مسألة خلافية اختلف فيها الفقهاء، الفقهاء الكيوت الذين هم على شاكلتك: الشيخ ميزو، ومحمد شحرور، وعلي كيالي!.
بقي أن تدافع عن الشذوذ، وأن تخبرنا أن كل إنسان حر بميوله، فمن نحن حتى نحكم على الناس؟. وأن الذي لا يتقبل الشاذين يعاني من رُهاب المثلية، وهو بحاجة إلى علاج!. وإن سُئلتَ عن عقاب الله لقوم لوط وكيف خسف الله تعالى بهم الأرض، فلا تتراجع حتى لو اضطررت أن تنعت الله جلَّ في علاه بالإرهاب!.
اِتْبعِ الإرشادات بإحكام، وستنال وسام الوسطية، وستُفتح لك القنوات؛ ولعلك إن شددتَ همتك تحصل على جائزة نوبل للسلام.
ولكن.. ثِق أنهم لا يحترمونك، فما أنتَ في نظرهم إلا كحصان طروادة استخدموه لهدم قلعتنا من الداخل، مع الفرق أن حصان طروادة من خشب، وأنت حمار من لحم ودم!.

أدهم شرقاوي

لا أضعُ حرف الدال قبل اسمي، أنا من الذين تكفيهم أسماؤهم!
جاهل وإن بدوتُ عكس ذلك،
عاصٍ وإن كان في كلامي رائحة التقوى،
وعلى ما فِيَّ من نقصٍ أُحاولُ أن أدُلَّ الناس على الله، أُحاولُ فقط!

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

جحيم غزة.. من هم صانعوه؟

جحيم غزة.. من هم صانعوه؟

"رأيت طفلاً يبلغ من العمر 6 سنوات، كان ملقى على الأرض في غرفة الطوارئ، ولم يكن أي من عائلة الطفل حوله، فقد أُخبِرنا بأنهم قُتلوا جميعا! كان الطفل يعاني من حروق مؤلمة للغاية، وجروح مفتوحة في منطقة الصدر.. نظرت حولي بحثا عن أطباء أو عمال تمريض يساعدونني، فلم أجد، كانت...

قراءة المزيد
دموع في عيون وقحة

دموع في عيون وقحة

"دموع في عيون وقحة".. هو اسم المسلسل الدرامي المصري الذي جسد قصة أحمد الهوان، ابن مدينتي السويس وأحد أبطال الحرب الباردة بين مصر وإسرائيل، الذي خدع جهاز المخابرات الصهيوني على مدار سنوات قبل انتصار أكتوبر 1973، وجسد شخصيته في المسلسل الفنان عادل إمام باسم "جمعة...

قراءة المزيد
“إلى عرفات الله”.. كيف فر أحمد شوقي من الحج مع الخديوي واعتذر بأبهى قصيدة؟

“إلى عرفات الله”.. كيف فر أحمد شوقي من الحج مع الخديوي واعتذر بأبهى قصيدة؟

في عام 1909م، قرر الخديوي عباس حلمي الثاني (ت:1944م) السفر إلى الحج، ومن الطبيعي أن تكون هذه الرحلة تاريخية، إذ ستكون على ظهور الإبل والخيل، ثم على ظهور السفن التي تمخر عباب البحار. اصطحب الخديوي معه في رحلته هذه أمه أمينة هانم إلهامي (ت:1931م) حفيدة السلطان العثماني...

قراءة المزيد
Loading...