ماذا لو جاء الدجال؟!

بواسطة | يونيو 1, 2024

مقالات مشابهة

مقالات منوعة

بواسطة | يونيو 1, 2024

ماذا لو جاء الدجال؟!

1. ماذا لو جاء الدجال، فأمر السماءَ أن تمطر فتُمطر، وأمرها أن تمسك فتمسك؟! أتحسب نفسكَ ستصمد أمام كل هذا، وأنت الذي لم تقدر أن تصمد أمام كيس شيبس وعلبة كولا، شربتَ دماء إخوتك ولُكْتَ لحومهم؟!

2. ماذا لو جاء الدجال، فادّعى أنه إله، وساق لكَ الأدلة، فأحيا أمامك الموتى، أكنت ستُكذبه؟! أنت الذي تصدّق قناة العربية، وسكاي نيوز، وهما تُطبّلان للصهاينة، وتطعَنا إخوتك في ظهورهم، والمشهد واضح أمامك، والحقيقة جليّة؛ ولكنك لا تريد أن ترى إلا ما يريدون لك أن تراه، ولستَ على استعداد أن تُشغّل هذه البطيخة التي فوق كتفيك.

3. ماذا لو جاء الدجال فأمر كنوز الأرض أن تخرج، فتخرج، وأن تتبعه كيعاسيب النحل، فتتبعه؟! أكنت ستنجو من فتنته؟ أنت الذي خرست عن كلمة حق ودماء إخوتك تسيل خوفا على رزقك، أنت الذي تُشترى وتُباع باللقمة، أتحسب أنك ستصمد في وجه الدجال؟!

4. ماذا لو جاء الدجال ومعه جنّة ونار؟ أتحسب أنك ستصمد أمامه وأنت الذي تطبّل للتطبيع فقط لأن حكومتك قررتْ أن تُطبّع، كان يكفيك شرف السكوت، وأن تمسك عليك لسانك وتقول: اللهمّ هذا منكر لا أرضاه فغيّره.. ولكنكَ أبيت إلا أن تكون “مع الخيل يا شقرا”!

أنت تقرأ سورة الإسراء، وتعرف الحقيقة وأنها الكَرَّة الثانية! تقرأ القرآن وتعرف أنهم أشد عداوة للذين آمنوا!. ولكنك تُطيل لسانك إذا ما عارض الذين آمنوا التطبيع!

أنتَ الذي بعْتَ آخرتك بدنيا غيرك، يا أحمق، فمن سيجادل اللهَ عنك يوم القيامة؟!

وأقنعوك – ولست أدري كيف أقنعوك- أن من حمل روحه على كفّه، وباع دمه لربّه، يدافع عن مسرى نبيّك، هو عدوّك، وأنك يجب أن تهاجمه، فتتهمه بالبدعة، وتطالبه بالسُّنة، وأنت القاعد عن الفريضة التي هي ذروة سنام الإسلام! وأن الذي دنّس مسرى نبيّك، وأسال دم إخوتك، وهتك أعراض أخواتك، هو صديقك الذي يجب أن تصافحه، بالله عليك أأنت ستصمد في وجه الدجال؟!

أدهم شرقاوي

لا أضعُ حرف الدال قبل اسمي، أنا من الذين تكفيهم أسماؤهم!
جاهل وإن بدوتُ عكس ذلك،
عاصٍ وإن كان في كلامي رائحة التقوى،
وعلى ما فِيَّ من نقصٍ أُحاولُ أن أدُلَّ الناس على الله، أُحاولُ فقط!

9 التعليقات

  1. رحيق شهاب الدين

    ﴿ أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ﴾

    اللهم أعنا على نصرة أهلنا الأطهار، ومجاهدينا الأبرار نصرةً ترفع بها الإثم عنا، وحسبنا الله ونعم الوكيل في المنافقين والمطبعين والمخذلين وأولياء الشياطين وأعداء الإسلام والمسلمين.

    اللهم يا مقلِّب القلوب ثبِّت قلوبنا على دينك، اللهم الثبات اللهم الثبات اللهم الثبات، نعوذ بالله من فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال.

    جزاك الله كل خير أستاذي القدير، وجعل كل حرف تكتبه في ميزان حسناتك.

    الرد
  2. مسلم موحد

    الكلام قاس لمن يقرأ ، أما من عموا وصموا فلا ينفع معهم هذا ، هم فقط ينتظرون أمر الله عليهم بالاستبدال -إن بقوا على ما هم عليه – .

    الرد
  3. Mokbilaliokbil

    هههههههههههههههه
    والله وبالله وتالله لم أتوقف من شدة الضحك طوااال قراءة المقال من شدة الحقائق الذي أظهرت لي ضعفي و جبني و قلة حكمتي
    و شر البلية ما يبكي
    لا ما يضحك
    والله المستعان كم خذلنا اخواننا …
    جزاك الله خييير
    و زادك الله من فضله

    الرد
  4. abdelaziz kamal mohamed

    جزاك الله خيرا من افضل القراء العرب في الوقت الحالي وإن لم يكن أفضلهم ربنا يجعل ما تكتبه زخرا وفضلاً لك يوم القيامة وأن يجمعنا سبحانه بك في الفردوس الأعلى برحمته وجوده اللهم امين

    الرد
  5. Mohamed Hindawi

    اللهم إني أسألك الثبات في الأمر
    والنصر والعزة والكرامة للمسلمين
    جزاكم الله تعالى كل خير

    الرد
  6. نصرالدين الحسيني

    جزاك ربي عنا خيراً وفضلا
    أتُرانا نصمد .. اللهم الثبات في المحيا والممات

    الرد
  7. محمد الهادي

    احسنت أخي العزيز وفتح الله عليك من فتوحاته
    كلامك جميل يثلج الصدور ويحيي القلوب . نريد منك دائمًا المزيد

    الرد
  8. باهي

    كلمات قاسية … قاسية جدا على المغموس بالذل من رأسه إلى أخمص قدميه

    الرد
  9. أنور محمد عوض الله

    للأسف يتم خلط الحابل بالنابل، وتستدعى آيات الله في غير أماكنها. لله الأمر من قبل ومن بعد، وهو العليم الحكيم. حكمة الله لا نعلمها في كثير من الأحيان، ولكن الادعاء بأن ما يحدث هو ذروة سنام الإسلام فهذا دليل جهل بما يحدث، ولا ألوم كثيرا على هذا الجهل لأن المتحدثين ليسوا من أهل مكة العارفين بشعابها، ولكني ألوم على كم الترهيب والتخوين الذي يمارسونه على المخالفين لهم وهم العارفون بشعاب مكة المظلومون في دمائهم وأموالهم وأعراضهم… تفضل يا أدهم شرقاوي وترجل عن عرشك “الفكري” السطحي والحق بركب “ذروة سنام الاسلام” على أرض الواقع، و”نقطنا بسكاتك” كما يقول “أهل مكة (أقصد غزة)”

    الرد

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على حساباتنا

مقالات أخرى

جحيم غزة.. من هم صانعوه؟

جحيم غزة.. من هم صانعوه؟

"رأيت طفلاً يبلغ من العمر 6 سنوات، كان ملقى على الأرض في غرفة الطوارئ، ولم يكن أي من عائلة الطفل حوله، فقد أُخبِرنا بأنهم قُتلوا جميعا! كان الطفل يعاني من حروق مؤلمة للغاية، وجروح مفتوحة في منطقة الصدر.. نظرت حولي بحثا عن أطباء أو عمال تمريض يساعدونني، فلم أجد، كانت...

قراءة المزيد
دموع في عيون وقحة

دموع في عيون وقحة

"دموع في عيون وقحة".. هو اسم المسلسل الدرامي المصري الذي جسد قصة أحمد الهوان، ابن مدينتي السويس وأحد أبطال الحرب الباردة بين مصر وإسرائيل، الذي خدع جهاز المخابرات الصهيوني على مدار سنوات قبل انتصار أكتوبر 1973، وجسد شخصيته في المسلسل الفنان عادل إمام باسم "جمعة...

قراءة المزيد
“إلى عرفات الله”.. كيف فر أحمد شوقي من الحج مع الخديوي واعتذر بأبهى قصيدة؟

“إلى عرفات الله”.. كيف فر أحمد شوقي من الحج مع الخديوي واعتذر بأبهى قصيدة؟

في عام 1909م، قرر الخديوي عباس حلمي الثاني (ت:1944م) السفر إلى الحج، ومن الطبيعي أن تكون هذه الرحلة تاريخية، إذ ستكون على ظهور الإبل والخيل، ثم على ظهور السفن التي تمخر عباب البحار. اصطحب الخديوي معه في رحلته هذه أمه أمينة هانم إلهامي (ت:1931م) حفيدة السلطان العثماني...

قراءة المزيد
Loading...